المفرق

تجهيز مركزين إخلاء في مخيم الزعتري

حسين الزيود

المفرق- جهزت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق مركزي إخلاء كبيرين ويحتويان على كافة متطلبات الحياة في مناطق مختلفة بالمخيم لاستعمالها بحالة الطوارئ.

وبحسب مسؤولة العلاقات الخارجية لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري مروة هاشم، فإن كرفانات اللاجئين تضرر بسبب الظروف الجوية السائدة.

وبينت هاشم أنه يتم تنفيذ مشروع صيانة عاجلة لقرابة 600 كرفان في المخيم لحاجتها للصيانة وبما يديم إمكانية تحملها للظروف الجوية، لافتة إلى أنه تم توزيع الأغطية البلاستيكية لأكثر من 10 آلاف عائلة سورية في المخيم بهدف استعمالها كغطاء يمنع تسرب المياه إلى داخل الكرفانات.

وقالت إن هناك خطة طوارئ تعمل وفقها إدارة المخيم والمفوضية والمنظمات الدولية العاملة في المخيم لتسيير أمور الحياة كالمعتاد.

وأكدت أن الأجهزة الصحية والمراكز والمستشفى المغربي يعملمون على مدار الساعة لتأمين الرعاية الطبية اللازمة للاجئين السوريين في المخيم، معتبرة أن أي حالة تستدعي العلاج اللازم خلال المنخفض الجوي ستجد الرعاية الطبية كما في سائر الأيام.

وأوضحت هاشم أن هناك مخزون كافي في مستودعات المخيم من الأغطية وعوازل مياه الأمطار يمكن استعمالها عند الطوارئ والحاجة، مبينة أن المفوضية عملت على توزيع المساعدات النقدية المتعلقة بتأمين غاز الطبخ، فيما يتم حاليا توزيع بدل التدفئة لتوفير اسطوانات الغاز اللازمة للتدفئة.

وقالت إن الفرق المتخصصة عملت على تنظيف الأقنية ومصارف مياه الأمطار لتيسير خروج المياه إلى خارج المخيم ومنع تشكل البرك المائية.

ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق قرابة 78 ألف لاجئ يتوزعون على زهاء 26 ألف كرفان وضمن 12 قاطعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock